اضعط هنا للذهاب إلى صفحة الموقع الرئيسية

اكتشف بنية جسمك

أتبعنا على فيسبوك  فيسبوك

  الشبكة العالمية موقع الإشراق

 

فحص الدوشاس

المدخل
فوق
الدوشاس الثلاثة
اكتشف بنية جسمك

 

اشترك في مجلة الأيورفيدا بالعربية

انتساب
إلغاء الانتساب

 

صمم هذا الموقع

 

اكتشف تركيبتك البنيوية

في علم الأيورفيدا أنه من البديهي أن لكل إنسان بنية جسدية فريدة، تحدد بشكل أساسي بواسطة الدوشاس الثلاث، التي هي القوى الثلاث اللطيفة الفاعلة في كل مكان في الطبيعة.

تسمى الدوشاس فاتا وبيتا وكافا. إن التفاعل المنتظم والمتناغم للدوشاس الثلاثة هو ذات أهمية فائقة لصحتنا البدنية والعقلية. إن أهل الأولويات في مهاريشي أيورفيدا هي الحفاظ على التوازن بين المبادئ العملية الثلاث، وإعادة هذا التوازن حينما يختل.إن جميع المعالجات وجميع الإرشادات في الأكل والسلوك لها العلاقة بشكل أساسي مع التركيبة البنيوية المحددة للدوشاس الثلاثة لكل شخص. هناك عدد قليل من الأشخاص من لهم بنية من الفاتا الصرف، أو البيتا الصرف أو الكافا الصرف. أما معظم الناس فلهم بنية مكونة من تمازج الدوشاس الثلاث وبنسب متفاوتة. في بداية العلاج سوف يقوم أحد أطبائنا بتحديد نوع بنيتك الفردية.

التشورناس للفاتا والبيتا والكافا
وهي خليط من البهارات لتوازن الدوشاس

هل ترغب في التعرف على الدوشاس الثلاثة وتجري تقييماً تقريبياً لبنية جسدك؟
إذا كنت ترغب في ذلك عليك القيام بالفحص الآني للدوشاس.

كيف نقوم بذلك:

ألمطلوب منك أن تجيب على جميع الأسئلة في المقاطع الثلاث. عليك أن تختار بين صفر والرقم ستة، اختيارك للصفر يعني "كلا" أو غير صحيح البتة. واختيارك للرقم ستة يعني "نعم" أو صحيح بشكل تام. عند الإيجاب على الأسئلة عليك أن تأخذ في الحسبان حالتك الصحية بشكل عام خلال الأشهر الستة الأخيرة، وليس فقط في الأسبوع الفائت. اختار الرقم الذي تراه حقاً مطابقة لمواصفاتك. سوف تجد المجموع لكل فئة في الأسفل وهكذا سوف ترى أي من الدوشاس لهم المجموع الأكبر. ومن ثم قارن المجاميع لكل فئة من الفئات الثلاثة. وبهذه الطريقة سوق تعلم أي من الفئات هي السائدة في بنية جسدك وأي فئة هي الأقل. هناك العدد القليل جداً من الناس الذين لهم بنية جسدية واحدة، بل الغالبية هم ممن لهم مزيج من أثنين من الدوشاس وفي بعض الأحيان مزيج من الثلاثة. لذلك عليك أن تتوقع أن يكون لك بعض الصفات من الدوشاس الثلاثة.

الفحص الآني للدوشاس >>>

 
  

فحص الدوشاس

السابق المدخل فوق